“مخاطر التدخين والإدمان”.. ندوة بإعلام المحلة

0
3

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات– رئاسة الجمهورية- ندوة توعوية تحت عنوان " مخاطر التدخين والإدمان على النواحى الصحية والاجتماعية للفرد حاضر فيها الدكتور أيمن عيسى خبير التنمية البشرية وعضو مجلس علماء مصر، والدكتورة صفاء أبو الفتوح مدير الرعاية الأساسية بإدارة صحة ثان بمقر إدارة شباب ثان المحلة.
"التدخين شرارة الإدمان الأولى والإدمان ليس نهاية الطريق بهذه الكلمة " افتتحت أبو الفتوح حديثها مع الحضور ، مشددة على المخاطر الجسيمة التى يسببها التدخين والإدمان ، مؤكدة أن هناك ملايين الأفراد حول العالم يموتون سنويًا بسبب التدخين، وأن هناك طرق طبية وعلمية متبعة ومجربة للإقلاع عن التدخين والإدمان قامة بشرحها وتوضيحها للحضور .
وعلى الجانب الاجتماعى قال عيسى أن التدخين والإدمان هما العاملان البارزان فى إنهيار العلاقات الاجتماعية والأسرية ، مؤكدًا أن هناك شرارات أولى للدخول إلى عالم التدخين والإدمان حذر الحضور منها، وأن هناك رابط كبير بين النجاح على المستوى الشخصى والاجتماعى والأسرى وبين الإقلاع عن التدخين والإدمان.
وعن طرق التنمية البشرية لتغيير العادات السلوكية السيئة مثل التدخين والإدمان، أكد أن هناك طرق عالمية مجربة فى أماكن كثيرة حول العالم للإقلاع عن هذه العادات.المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here