نائب روسي: الولايات المتحدة تختبر صبرنا بإسقاط الطائرة الحربية السورية قرب الرقة

0
7

قال فرانتس كلينتسفيتش نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي، اليوم الاثنين، إن وزارة الدفاع الروسية أرسلت تحذيرا شديدا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بإعلانها أن الدفاعات الجوية الروسية ستتتبع طائرات التحالف الحربية والطائرات بدون طيار غربي نهر الفرات وتعليق العمل باتفاق تفادي حوادث الطيران في المجال الجوي السوري.
ونسبت وكالة أنباء تاس الروسية إلى كلينتسفيتش قوله "الأمريكيون يختبرون صبرنا.. البيان الصادر عن جيشنا صحيح وشديد الوقع.. هذا تحذير شديد للغاية".
كانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن الدفاعات الروسية ستتتبع الطائرات الحربية التابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والطائرات بدون طيار غربي نهر الفرات في سوريا بعد قيام طائرة حربية أمريكية بإسقاط مقاتلة سورية من طراز سوخوي-22.
وقالت الوزارة إنه اعتبارا من اليوم 19 يونيو تعلق روسيا اتفاق تفادي حوادث الطيران والسلامة الجوية أثناء العمليات العسكرية في سوريا والذي وقعته موسكو مع واشنطن في وقت سابق.
وقالت روسيا إن هذا القرار جاء بعد قرار التحالف بإسقاط طائرة حربية سورية بالقرب من الرقة.
وقال كلينتسفيتش إن الولايات المتحدة تستهين بالقدرات العسكرية الروسية ولهذا تتصرف بشكل استفزازي في سوريا، مضيفا "لقد اتخذ جيشنا الإجراء الصحيح.. سنخضع الأهداف لمراقبتنا بمجرد ظهورها.. لم يقل أحد أننا سنسقطها".المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here