السجن 10 سنوات لقاتل الناشطة شيماء الصباغ.. الدفاع: سنطعن على الحكم بعد إيداع الحيثيات.. ومحامي الناشطة: يُرضي الجميع.. والمتهم: لا تعليق

0
14
  • السجن 10 سنوات للضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ
  • دفاع المتهم بقتل شيماء: سنطعن على الحكم بعد إيداع الحيثيات
  • محامي "الصباغ": الحكم مُرضٍ للجميع .. ومحكمة النقض ستفصل فيه
  • الأمن يفرض كردونا أمنيا ويكثف من تواجده أمام محكمة الجنايات
  • أصدقاء المجني عليها يلتقطون "سيلفي" بعد الحكم

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح سليمان، وعضوية حسن عيسى وأحمد العادلى، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد ومحمد علاء فرج ، الضابط المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ بالسجن 10 سنوات واحالة الدعوى المدنية الى المحكمة المختصة.
حضر المتهم فى تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر الاثنين حيث تم ايداعه فى قفص الاتهام بعد ان شددت المحكمة من تواجدها امام المحكمة حيث تم فرض كردون امنى بالقاعه تحسبا لحدوث اى اعمال عنف، كما تلاحظ غياب اهلية المتهم، فيما لم يعلق المتهم على حكم المحكمة، حيث ظهر بالثبات الكامل دون اى انفعال.
وقالت هدى نصر الله "محامي الناشطة السياسية شيماء الصباغ"، ان حكم محكمة جنايات القاهرة، الذي قرر السجن المشدد على الضابط ياسين حاتم جاء مرضيا للجميع .
وأكدت انها سوف تنتظر 60 يوما لحين معرفة قيام المتهم بتقديم نقض امام المحكمة ام لا وذلك بعد معرفة الحيثيات، مؤكدة ان محكمة النقض هى التى سوف تفصل فى الحكم.
كما أعرب سيد ابو العلا عن ارتياحه حيال الحكم الذي أدان الضابط ياسين حاتم، مضيفا أن الحكم يعد مكسبا، وخطوة على الطريق للحد من إفلات رجال السلطة العامة من العقاب، ومحاكمة الضباط على قتل المتظاهرين.
وأوضح أن القضية أمامها محطة أخرى، امام محكمة النقض، متابعًا "بالنسبة لنا كأصدقاء الشهيدة لن يعوضنا شيء عن فقدانها".
وفى نفس السياق قالت دينا عدلي حسين، "محامي الضابط المتهم" أنهم سيتقدمون بالطعن على الحكم فور انتهاء المحكمة من إيداع الحيثيات في القضية.
وأكدت حسين أن محكمة النقض ستؤيد الحكم أو تحكم فيه بالبراءة أو الإدانة، لأن الحكم صادر الآن من دائرة الإعادة.المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here