بالزى الرياضى مجدى حجازى يشهد ختام الأنشطة الرياضية لأكاديمية الأهلى فرع أسوان

0
8

شهد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بالزى الرياضى احتفالية ختام الأنشطة الرياضية لفرع أكاديمية النادى الأهلى، والتى أقيمت بالملعب الفرعى لاستاد أسوان الرياضى، بحضور اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان، بجانب حسن عبد الكريم رئيس منطقة أسوان لكرة القدم وهانى رشدى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، بالإضافة إلى الكابتن محمد حمدان مدير فرع الأكاديمية بأسوان.
وقد شملت فعاليات الاحتفالية قيام المحافظ بتفقد وتحية الفرق المشاركة فى أنشطة الأكاديمية أعقبها مشاهدة مبارة كرة القدم بين فريقين من مرحلة الموهبين ثم تسليم اللواء مجدى حجازى دروع التميز لـ 32 ناشئا موهوبا و7 ناشئين من هدافى الدورة الرمضانية بينما قام فرع الأكاديمية بإهداء درع النادى الأهلى لمحافظ أسوان والقيادات المشاركة فى الاحتفالية.
ومن جانبه قدم مجدى حجازى التهنئة لأبنائه من الناشئين بالأكاديمية وأسرهم ولجميع مواطنى أسوان بمناسبة ختام الدورة الرمضانية وحلول عيد الفطر المبارك وهى المناسبات التى تساهم في تحقيق التواصل والتلاحم بين كافة الأطفال والشباب من مختلف المراحل العمرية وفئات المجتمع ليؤكد ذلك على أن أبناء المحافظة كتلة واحدة متماسكة .
لافتًا إلى أن ذلك يتوازى مع رعاية المحافظة لمبادرة الأنشطة التربوية بالمدارس التى تم تنفيذها فى العام الدراسى المنقضى بمشاركة مختلف الإدارات التعليمية فى المراكز والمدن لنفس الهدف وهو التلاحم بين أهل أسوان مع العمل على إكتشاف المواهب والقدرات الخاصة فى مختلف الأنشطة العلمية والرياضية والثقافية والفنية لاستغلال طاقات الشباب والبراعم والنشء وأفكارهم وجهودهم لخلق جيل قادر على النهوض بوطنه.
وفى السياق نفسه أوضح محمد حمدان بأن فرع أكاديمية النادى الأهلى بأسوان نجح منذ تأسيسه في عام 2007 في انتقاء واكتشاف العديد من المواهب الكروية الواعدة في لعبة كرة القدم والذين وصل عددهم إلى حوالى 300 لاعب من أعمار سنية مختلفة بدءًا من 5 سنوات إلى 15 سنة يخضعون للرعاية الكامل والتدريب المتواصل على أساسيات لعبة كرة القدم لصقل مواهبهم.
مؤكدًا على أن اللاعبين يتم متابعتهم بدنيًا وصحيًا ونفسيًا وذهنيًا وأخلاقيًا، وذلك بالتعاون مع أولياء الأمور، حيث إن هناك تواصلا مع أسر اللاعبين الناشئين للوصول إلى أعلى مستوى من اللياقة لتخريج شباب أسوياء ينفعوا أنفسهم ووطنهم وليس مجرد خلق نجوم فى كرة القدم فقط.
وكشف حمدان عن أن هناك تواصلا مع الكابتن إبراهيم عبد الصمد مدير عام أكاديميات النادى الأهلى، حيث كان فى زيارة منذ فترة قريبة لفرع الأكاديمية بأسوان توجت باختياره لـ 4 لاعبين من مواليد 2004 و2005 لضمهم إلى ناشئ النادى الأهلى بالقاهرة، حيث سيخضعون لفترة معايشة داخل النادى لإعدادهم ضمن فرق الناشئين التابعة للنادى تحت 13 سنة.
المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here