صحيفة إسرائيلية: مصر تساعد على تخفيف أزمة الكهرباء في غزة

0
5

ذكرت صحيفة "تايمز اوف إسرائيل" الإسرائيلية أن مصر ستوفر مئات الاطنان من الوقود الى محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، وهي خطوة يتوقع ان تخفف ازمة الكهرباء في القطاع الفلسطيني.
وافادت وكالة صفا الفلسطينية، المقربة من حركة حماس، انه سيتم نقل 500 طن من وقود الديزل يوميا عبر معبر رفح بين مصر وغزة، ما يكفي لإعادة تشغيل محطة الطاقة.
ويتوقع اعادة تشغيل محطة الطاقة يوم الاربعاء، ولكن حتى في حال عملها بكامل قدراتها، لا يمكنها ملاقاة جميع احتياجات غزة.
وستتمكن شاحنات الوقود من دخول غزة حتى في حال اغلاق معبر رفح لحركة المرور الاخرى، قال مسؤول ولم يكشف التقرير كيف سيتم تغطية تكاليف الوقود وفي وقت سابق من الشهر، توجهت بعثة من حركة حماس الى القاهرة لإجراء محادثات مع مسؤولين مصريين.
وفي الاسبوع الماضي، افادت تقارير اعلامية عربية ان مصر عرضت على حماس حرية اكبر على حدودها وتزويدها بالكهرباء مقابل موافقة الحركة على قائمة مطالب امنية تشمل تسليم حماس لها 17 رجل مطلوب في مصر بتهم متعلقة بالإرهاب، ومعلومات حول حركة المسلحين الى غزة عبر الأنفاق، بحسب تقرير صحيفة الشرق الاوسط.
ولم تكشف وكالة صفا إن كان تزويد الوقود يعتمد على موافقة حماس على اي من المطالب المصرية.
وتأتي هذه التطورات يوما بعد بدء اسرائيل، بطلب من السلطة الفلسطينية، تقليص الكهرباء الذي تزوده الى غزة وبدأ تقليص الكهرباء تدريجيا حتى وصولها الى المستوى الذي اعلمت السلطة الفلسطينية انها مستعدة تغطية تكاليفه، بعد قولها في بداية العام انها لن تمول الا نصف الكمية التي غطت تكاليفها في الماضي.المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here