في عيد ميلاده.. أحمد مكي يحارب المخدرات بأغنية راب

0
14

يحتفل اليوم الفنان أحمد مكي بعيد ميلاده ال 37 فقد ولد في مثل هذا اليوم من عام 1980 في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية، ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ وتربي في حي الطالبية بالهرم، ظهرت عليه علامات حبه للفن منذ صغره، فهو ينتمي لعائلة فنية حيث ترعرع في منزل يعشق الفن، فمنذ صغره وهو يشاهد اخته الكبري فنانة شهيرة في دنيا الفن فهو الأخ الأصغر للفنانة إيناس مكي.. ومع أنه جزائري الجنسية من ناحية الأب إلا أنه حصل علي الجنسية المصرية أيضا.
اشتهر بدور هيثم دبور في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام وفي الفترة الأخيرة كانت معظم أعماله مع الفنانة دنيا سمير غانم والمخرج أحمد الجندي حيث قام بعمل فيلم ( h دبور) وفيلم طير انت ولا تراجع ولا استسلام من إخراج أحمد الجندي.
قام أيضا بإخراج عدد من الأفلام منها الحاسة السابعة مع الفنان أحمد الفيشاوي وقصته عن فيلم كما أخرج عددا من حلقات مسلسل لحظات حرجة كما قام بتأليف مسلسل الكبير أوي بأجزائه الخمس وسيت كوم فؤش ومسلسل تامر وشوقية.
وفي أحد حواراته الفنية كشف مكي عن تفاصيل مرضه وكيف خسر 30 كيلو جرام من وزنه، فقال إنه أصيب بفيروس أثر بشكل كبير علي الطحال والكبد فلم يكن يستطيع شرب المياه، كما دخل في شبه غيبوبة أول شهرين من فترة المرض الذي أصابه بخمول في الكبد علي حد وصفه، مضيفا أنه كان ينام لفترات طويلة تصل إلى 18 و 20 ساعة في اليوم وخسر نسبة كبيرة من وزنه تصل إلي 30 كيلو جرام حتي كاد أن يفقد الأمل في الشفاء.
كان له دور إيجابي في محاربة السلوكيات الخاطئة ولذلك أطلق مكي أغنية (راب ) جديدة تحت عنوان (مخدرات ) والتي يهاجم فيها سلوكيات متعاطيها حيث تم تداولها عبر موقع (يوتيوب) لساعات قليلة إلا أن الشركة الموزعة الرسمية لأعمال مكي حذفتها من علي الموقع.
كان مكي أصدر قبل ذلك أغنية راب بعنوان (فيس بوكي ) والتي أكد خلالها عدم امتلاكه أي حساب عبر هذا الموقع وما يتم نشره من أخبار عنه غير صحيحة.المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here