هدوء بمحيط لجان الثانوية العامة بالمحافظات.. «الديناميكا» تثير تخوف الطلاب.. تشديدات أمنية بمحيط اللجان.. ومنع أولياء الأمور من التواجد أمام المدارس بكفر الشيخ

0
10
  • لجان الثانوية بالعاصمة تفتح أبوابها لدخول الطلاب لامتحان الديناميكا
  • غرفة عمليات تعليم المنوفية: الامتحان يسير في هدوء.. ولا توجد أي أعمال شغب
  • منع أولياء الأمور من التواجد أمام مقار لجان "الديناميكا" بكفر الشيخ
  • ترقب وقلق بين أولياء الأمور أمام لجان الديناميكا بالدقهلية
  • "الديناميكا" سر تخوف طلاب الثانوية في سيناء قبل دخول لجان الامتحان

يشهد ماراثون الثانوية العامة بالمحافظات، في يومه الثامن، حالة من الهدوء التام وسط تشديدات أمنية بمحيط اللجان، أثناء أداء طلاب قسم علمي رياضة، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا".
ففي القاهرة، فتحت لجان الثانوية العامة أبوابها أمام الطلاب، وسط تشديد أمني وتواجد مكثف لقوات الأمن على اللجان، مع فحص الطلاب لعدم حيازة الهاتف المحمول أو وسائل الغش الأخرى، كما شهدت لجان السيدة زينب تزاحم الطلاب وهم يحملون الكتب والمذكرات للمراجعة والاستذكار قبل الدخول للإمتحان.
وفي المنوفية، يؤدي 5094 طالبا وطالبة بالقسم العلمي رياضة، بالثانوية العامة، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، بلجان محافظة المنوفية.
وقال رضا الرشيدي مدير غرفة عمليات التربية والتعليم بالمنوفية، إن الامتحان يسير في هدوء دون مشاكل أو أي أعمال شغب من الطلاب.
وفي كفر الشيخ، شهد محيط لجان الثانوية العامة تواجدًا أمنيًا مكثفًا، خاصة لجان الثانوية بمدينة بيلا أمام مدرسة بيلا الإعدادية بنات، ومدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية، ومجمع مدارس رخا، حيث تم فرض كردونات أمنية لمنع وصول الأهالي إلى مقار اللجان ومنع أي محاولات للغش.
ومن جانبه، يتابع صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى 13 إدارة تعليمية.
وفي الدقهلية، بدأ امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة بالدقهلية "علمى رياضة "حيث يؤدون اليوم الثلاثاء الامتحان وسط حالة من الهدوء، وتعزيزات أمنية مكثفة بمحيط المدارس وترقب وقلق أولياء الأمور أمام اللجان.
جدير بالذكر أن 592 ألفًا و474 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الثانوية العامة بأقسامها المختلفة ، موزعين على 1642 لجنة سير و343 لجنة بقطاع القاهرة، و348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و300 لجنة في قطاع أسيوط، و8 لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.
ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من 170 ألف شخص، منهم 82 ألف ملاحظ، و54 ألف مصحح و10 آلاف عضو في الكنترولات.
وفي البحر الأحمر، توافد صباح اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية بالبحر الأحمر على اللجان لأداء امتحان الديناميكا لمدة ساعتين لطلاب علمى رياضة حيث سادت حالة من الهدوء التام بمحيط لجان مدارس الغردقة وسط تكثيف امنى .
كانت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أعلنت أن نحو 2168 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 14 لجنة بكافة مدن المحافظة.
وفي الإسكندرية، سادت حالة من الهدوء بمحيط اللجان بالمحافظة وسط حالة استنفار أمني وتأمين مكثف من جانب قوات الأمن التي انتشرت بمحيط المدارس لتأمينها.
يشار إلى أن عدد طلاب شعبة الرياضة بالاسكندرية يبلغ 9479طالب وطالبة ، مُوزَّعين على 130 لجنة امتحانية بالمحافظة.
ويستعد طلبة القسم العلمي رياضة بشمال سيناء لدخول امتحان الديناميكا اليوم الثلاثاء وسط تخوف من صعوبة الاسئلة مع النظام الجديد البوكيليت.
ويأتي تخوف الطلاب بعد أن عانوا كثيرا من أسئلة الامتحانات في الاقسام العلمية "الرياضة والعلوم معا" علاوة على القسم الأدبي، واشتكي الجميع من صعوبة مادة الكيمياء وكذلك علم النفس بعد ان كانت الاسئلة تأتي في مستوي الطالب المتوسط في السنوات السابقة.
وارجع الطلاب وأولياء الأمور إلى أن صعوبة الأسئلة هذا العام كان نتيحة انتقام من جانب وزارة التربية والتعليم للصفحات التي كانت تقوم بتسريب الامتحانات، ولم يراع واضعو الأسئلة عقول الطلاب ولوعة أولياء الأمور.
وعليه فقد طالب أولياء الأمور بضرورة مراعاة صعوبة الأسئلة واحيتاج ورقة الامتحان إلى وقت إضافي كي يتم الحل والحصول علي مجاميع عالية.
ومن جانبهم، أكد الطلاب أن صعوبة الاسئلة والاجابة المطلوب لها تحتاج إلى مزيد من التفكير قبل الإجابة وهذا بدوره يحتاج إلى نظرة من الوزارة عند عملية التصحيح.المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here