وزير الصحة: وحدة زراعة النخاع الشوكي بـ”هيرمل” أجرت 32 عملية منذ افتتاحها

0
18

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أن وحدة زرع النخاع بمستشفى دار السلام " هرمل، تعد واحدة من أهم الوحدات على مستوى الجمهورية حيث تم إنشاؤها بتكلفة تقديرية بلغت 30 مليون جنيه (١٥ مليون للإنشاءات، ١٥ مليون للتجهيزات الطبية).
وأوضح وزير الصحة خلال زيارته اليوم لمستشفى دار السلام العام أن الوحدة تضم 14 سريرًا ، و 5 أسرة رعاية مركزة لاستخدامها وقت الحاجة حيث نجحت الوحدة في تنفيذ ٣٢ حالة زرع نخاع منذ افتتاحها وحتى الآن.
وألمح وزير الصحة إلى أن الوحدة تعد إضافة قوية لعمليات زرع النخاع في مصر وستساهم بشكل كبير في القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بهذه العمليات، مشيرًا إلى إنها تعد ثالث وحدة لزرع النخاع في مصر بعد وحدة معهد ناصر ووحدة مستشفى الشيخ زايد التخصصي.
وأضاف أن الوحدة تعمل بنظام الفيديو كونفرانس، حيث تمكن مريض زرع النخاع من التواصل مع ذويه والتحدث إليهم بالصوت والصورة من خلال غرفة المشاهدة.
ولفت إلى أن وحدة زرع النخاع تعمل بالتنسيق والتكامل التام مع المعهد القومي للأورام ويمثله الدكتور محمد لطيف عميد المعهد.
وكشف الوزير أنه تم تخصيص 5 أسرة رعاية مركزة أطفال و13 سرير رعاية مركزة كبار و7 أسرة كلى صناعية للأطفال و14 سرير كلى صناعية للكبار بالإضافة إلى وحدة العلاج الكيميائي الخارجية وغرفة العمليات المخصصة لحالات بذل النخاع وكذلك قسم الأشعة والمعمل وذلك كنوع من الخدمات الإضافية للوحدة.المصدر: وكالات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here